12:11 م August 5, 2021

3 نجـوم تلمـع في سماء كييف

لفت الثلاثي الهجومي الضارب للمنتخب الأوكراني أندري يارمولنكو وسيرجي ياريمتشوك وروسلان مالينوفسكي الأنظار في نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم وستكون الآمال معلقة عليه لبلوغ ثمن النهائي للمرة الأولى في التاريخ عندما يلاقي النمسا في بوخارست في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

قال عنه زميلهما لاعب الوسط سيرغي سيدورتشوك مبتسما: «من الصعب تخيل منتخب بلادنا بدون لاعبيه الثلاثة» يارمولنكو وياريمشوك (سجلا الأهداف الأربعة لأوكرانيا بمعدل ثنائية لكل منهما) وصانع الألعاب مالينوفسكي، مضيفا: «هجومنا قوي جدا بتوجدهم».

واستعاد القائد عملاق وست هام يونايتد، النشيط على الجهة اليمنى، تألقه بعد معاناة دامت 3 أعوام بسبب الإصابة.

واجه يارمولنكو، صاحب 42 هدفا دوليا، صعوبات جمة منذ إصابته في وتر أخيل عقب انضمام الى صفوف الفريق اللندني صيف 2018، تلتها إصابات متكررة أفقدته مكانه في التشكيلة الأساسية لفريقه الإنجليزي عندما تعافى منها الصيف الماضي. يعتبر يارمولنكو أحد الركائز الأساسية للمنتخب الأوكراني، وهو دائما عند حسن ظنه لحظة الحاجة إلى أهدافه الحاسمة ومستوياته الرائعة على سبيل المثال من خلال التسجيل في مباراتي الذهاب والإياب في الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 ضد سلوفينيا (2-0،1-1).

في سن الحادية الثلاثين، بات على بعد 6 أهداف فقط من عن الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية المسجل باسم مدربه أندري شيفتشينكو (48 هدفا).

وتطور مستوى الهداف ياريمتشوك بشكل كبير مع فريقه لاغانتواز البلجيكي الذي كانت جماهيره فقدت الآمال في مشاهدة لاعب موهوب ومزعج مثله.

لكن بعد موسمين من التذبذب في المستوى، انفجرت موهبة أصغر الثلاثي الهجومي الضارب للمنتخب الأوكراني (25 عاما) خلال الموسم الماضي، حيث سجل 27 هدفا في 55 مباراة في جميع المسابقات.

نقل ياريمتشوك هذه الفعالية إلى صفوف المنتخب الوطني، حيث سجل 10 أهداف في 26 مباراة دولية.

في كأس أوروبا، هز الشباك بأسلوب الهدافين البارزين: ضربة رأسية رائعة ضد المنتخب «البرتقالي» في الجولة الأولى، وانطلاق سريعة وانفراد بالحارس في الثانية ضد مقدونيا الشمالية.

ولم يسجل روسلان مالينوفسكي حتى الآن في نهائيات كأس أوروبا، حتى أنه أهدر ركلة جزاء تصدى لها حارس مرمى مقدونيا الشمالية ستول ديميتريفسكي، لكن دوره كان أكثر قوة وفعالية في تشكيلة شيفتشنكو.عانى الأمرين في بداية مسيرته الكروية مع شاختار دانييتسك (2012-2017) حيث لم يلعب أي مباراة مع فريقه الأول وأعير إلى صفوف سيباستوبول (2012-2013) وزوريا لوهانسك (2014-2016). لفت الأنظار في صفوف الأخير وكان بوابته إلى غنك البلجيكي، أولا على سبيل الإعارة (2016-2017) ثم نهائيا (2017-2019).

انتقل إلى صفوف أتالانتا برغامو الإيطالي صيف 2019 وكان أحد ركائزه الأساسية التي قادته إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا العام الماضي، واختير أفضل ممرر في الدوري الايطالي هذا الموسم.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

الموضوعات المتعلقة

العدد اليومي لـ #بوبيان_نيوز

أخبار جديدة
القائمة