‏⁧‫#بنك_الكويت_الوطني‬⁩: مركزنا المالي متين.. واتخاذنا لإجراءات قانونية ضد العملاء بموجب سندات

أكد بنك الكويت الوطني أنه يتمتع بمركز مالي قوي ومتين في ظل إدارته الحصيفة تحت مظلة بنك الكويت المركزي.

وأفاد البنك في إيضاح له على الموقع الرسمي لـ بورصة الكويت أن ما يتخذه من إجراءات قانونية ضد مجموعة من العملاء ( أشخاص طبيعيين وشركات) بموجب سندات تنفيذية وعقود موثقة.

 

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات المصرفية المعتادة التي يقوم بها المصرف لتحصيل مديونيات تجاه أي من العملاء الذين شابهم حالات تعثر أو إخلال بالشروط التعاقدية لحثهم على سداد مديونياتهم تجاه البنك.

وتابع البنك في تعقيبه على ما يتداول بمواقع التواصل حول صدور حكم قضائي بالحجز على ممتلكات ( الخير ) وفاءً لمديونية أن جزء كبير من هذه المديونيات مدرجة كبنود خارج الميزانية ومكون لها مخصص بالكامل، بينما أن الجزء المتبقي منها مغطاة بالكامل بضمانات كافية.

وذكر أنه حال ما استدعى الأمر لقيام البنك بتكوين مخصصات إضافية فإنه ليس من المتوقع أن يكون لهذا الأمر تأثير مادي على المركز المالي للوطني.

وأوضح الوطني أنه ينتهج سياسات وإجراءات حصيفة فيما يخص إدارة مخاطر الائتمان التي قد يتعرض لها، منوهاً إلى أن ذلك يأتي تماشياً مع السياسات الاحترازية التي يتبعها ( المركزي ) خلال السنوات الماضية، والتي تتمثل في الطلب من البنوك تكوين مخصصات احترازية لمواجهة أي مخاطر غير متوقعة، ذلك فضلاً عن أن مصرفنا يقوم باتخاذ كافة الإجراءات الاستبقيةة التي تكفل حقوق البنك وتحافظ على مركزه المالي والائتماني المتين.

أضف تعليقا
الموضوعات المتعلقة

تصفح عدد ‎#بوبيان_نيوز عدد الثلاثاء 6 يونيو 2023 عبر الرابط التالي 👇

أخبار جديدة
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com