2:57 م September 20, 2021

‏«معجزة الشفاء»: وصول طرود نحل جديدة إلى الكويت لإنتاج العسل المحلي


 عسل السدر المحلي مضاد لنوبات التحسس بخاصة في أول الشتاء

أعلنت شركة عسل معجزة الشفاء عن وصول طرود نحل جدیدة بحالة ممتازة إلى الكويت، في إطار الاستعداد السنوي من الشركة لإنتاج عسل النحل الكويتي وخاصة عسل السدر الكويتي الذي سيتم قطفه خلال الأسابيع القادمة.
وقال خبير إنتاج العسل وتربية النحل ومدير شركة معجزة الشفاء محمد قاسم المجددي، أنه تم تجهيز مواقع المناحل في المزارع والبيوت بمنطقتي العبدلي والوفرة بالقرب من أشجار السدر وفي حدائق منزلية بمناطق داخلية في الكويت كعادة كل عام مع بداية موسم زهور أشجار السدر.
وأضاف المجددي، “تمتاز شركة معجزة الشفاء بأنها تستورد أكبر كميات من النحل إلى الكويت سنوياً حيث تعتبر هي المصدر الرئيسي لإنتاج عسل السدر الكويتي فی الكویت”.
وأردف المجددي، “يرجع اهتمام الشركة بإنتاج عسل السدر لأنه النوع المرغوب لدی المواطن الكویتي کونه منتج وطني من نفس الظروف البيئية لمعيشتهم”.
وفي سياق متصل، أفادت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء واستشارية العلاج الغذائي د. هدى أحمد، أن هناك عدد كبير من سكان الكويت يتعرض لنوبات تحسس في أول الشتاء نتيجة للعواصف الترابية التي تحمل حبوب لقاح من البيئة النباتية حولهم، وقد ثبت أن إطعامهم بالعسل الوطني يخفف من تعرضهم إلى نوبات التحسس.
واستدلت أحمد، بأنه تم صدور دراسات علمية كثيرة تفيد أن تناول عسل النحل الذي یحتوی علی حبوب لقاح للنباتات والزهور من البيئة المحيطة يتعود جسم الإنسان تدريجيا على وجود هذه الحبوب داخله بتكوين أجسام مضادة تشتبك مع حبوب اللقاح فور دخولها الجسم وتكبح التفاعل التحسسي المفترض حدوثه من وجودها، مشيرة إلى أن هذه العملية تشبه تأثير تلقي التطعيم بلقاحات الأمراض، علاوة على أن العسل غني بمضادات الأكسدة التي تخفف الالتهابات وبخاصة الناتجة عن التفاعل التحسسي وانطلاق مادة الهيستامين المهيجة.
أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

الموضوعات المتعلقة

العدد اليومي لـ #بوبيان_نيوز

أخبار جديدة
القائمة