12:14 م June 23, 2021

‏«المواصلات»: إيصال «الفايبر أوبتك» إلى 208 مدارس تابعة لوزارة التربية

أكدت المتحدثة الرسمية لوزارة المواصلات عبير الشريدة، على الانتهاء من ربط ما يقارب 208 مدارس تابعة لوزارة التربية بشبكة (الفايبر اوبتك) منذ بدء العمل في الأول من شهر ديسمبر 2020 الماضي، مؤكدة أن العمل تم انجازه عبر فريق مشترك من ادارة الشبكة الهاتفية بوزارة المواصلات وادارة نظم المعلومات بوزارة التربية برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الشبكات في وزارة المواصلات.

وقالت الشريدة في تصريح خاص لـ«الأنباء»، ان كيبل الفايبر يعطي سرعة فائقة في نقل البيانات مما سيسهل العملية التعليمية بشكل كبير من خلال استخدام الانترنت حيث تبلغ سرعة الانترنت في المدارس بعد استخدام تقنية الفايبر اوبتك (الف) ميغابايت مشيرة الى ان في مطلع شهر يونيو المقبل سيتم الانتهاء من ايصال الفايبر اوبتك الى كافة مدارس وزارة التربية.

ومن الجدير بالذكر ان تقنية الألياف الضوئية تم تطبيقها على مستوى البلاد من خلال 3 مراحل لتصبح الدولة بشكل كامل متمتعة بتقنية الألياف الضوئية التي تضمن السرعة في نقل البيانات وتتلائم مع كافة الأنظمة الحديثة والتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم اجمع بالاضافة الى ان الألياف الضوئية تتمتع بعدد من الخواص منها انها خفيفة الوزن مقارنة بالكابلات النحاسية القديمة كما في حال تعرضها للتلف بسبب اي عارض ما يمكن إصلاحها بسهولة ويسر دون ان تأخذ وقت طويل بالإصلاح حيث العمل مباشرة على مكان العطل في نطاق ضيق وليس بتبديل الكابل كاملاً كما هو الحال في السابق بالنسبة للكابلات النحاسية.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

الموضوعات المتعلقة

عدد بوبيان نيوز الاحد 30-05-2021

أخبار جديدة

إسدال الستار على قضية مقتل لاعب بالدوري الإنجليزي “بوحشية”بعد نحو خمسة أعوام من الفاجعة التي هزت الأوساط الرياضية، دانت محكمة بريطانية أخيرا ضابط شرطة قتل “بوحشية” لاعب كرة قدم سابقا في الدوري الإنجليزي الممتاز. وكان ضابط الشرطة بنجامين مونك، قد قتل لاعب كرة القدم المحترف السابق داليان أتكينسون في أغسطس عام 2016 إثر تعامل عنيف معه، وفقا لشبكة “سكاي نيوز” البريطانية. وأقدم مونك على ضرب أتكينسون بالصعق الكهربائي لمدة 33 ثانية، أي أكثر من ستة أضعاف المدة المتعارف عليها في تعامل الشرطة مع المجرمين، قبل أن يركله مرتين على الأقل في رأسه، خلال مواجهة بين الاثنين. واستغرق المحلفون في محكمة برمنغهام كراون أكثر من 18 ساعة، للتوصل إلى حكم بالإجماع بشأن تهمة القتل غير العمد ضد مونك.بعد نحو خمسة أعوام من الفاجعة التي هزت الأوساط الرياضية، دانت محكمة بريطانية أخيرا ضابط شرطة قتل “بوحشية” لاعب كرة قدم سابقا في الدوري الإنجليزي الممتاز. وكان ضابط الشرطة بنجامين مونك، قد قتل لاعب كرة القدم المحترف السابق داليان أتكينسون في أغسطس عام 2016 إثر تعامل عنيف معه، وفقا لشبكة “سكاي نيوز” البريطانية. وأقدم مونك على ضرب أتكينسون بالصعق الكهربائي لمدة 33 ثانية، أي أكثر من ستة أضعاف المدة المتعارف عليها في تعامل الشرطة مع المجرمين، قبل أن يركله مرتين على الأقل في رأسه، خلال مواجهة بين الاثنين. واستغرق المحلفون في محكمة برمنغهام كراون أكثر من 18 ساعة، للتوصل إلى حكم بالإجماع بشأن تهمة القتل غير العمد ضد مونك.

القائمة