7:31 م October 28, 2021

مهلهل المضف يقترح تحويل وظيفة المختار من التعيين إلى الترشيح

أعلن النائب مهلهل المضف عن تقدمه باقتراح برغبة بشأن تحويل وظيفة المختار من التعيين إلى الترشيح تخفيفاً من الأعباء الناتجة عن أعمال السلطتين التنفيذية والتشريعية.

 

وقال في مقدمة الاقتراح إنه لما كانت مهمة مختار المنطقة هي “التعبير لدى الوزارات عن احتياجات الأهالي ورغباتهم في شتى النواحي” وعليه فالواجب الأكبر والمهم يكمن في هذا النشاط الأمر الذي يصبح معه ضرورة تطوير آلية عمل اختیار مختاري المناطق وأن تضاف لهم مهمات جديدة وصلاحيات أوسع إلى حد ما وذلك بدوره ينعكس بالإيجاب حيث إنه من المفترض باقتراحنا والذي يهدف إلى تخفيف الأعباء الناتجة عن أعمال السلطتين التنفيذية والتشريعية معا ويصبح مركز المختار ذا أهمية أكبر وقابلية للتعامل معه بشكل أسهل.

 

ونص الاقتراح على ما يلي:

1- يصدر وزير الداخلية قراراً فيه تحويل وظيفة المختار من التعيين إلى الترشيح على كل منطقة بالشروط العامة نفسها لشروط أعضاء الجمعيات التعاونية بالإضافة إلى أن يكون المختار من أبناء المنطقة كما تكون لمدة 4 سنوات ولا يجوز ترشيحه لأكثر من ثلاث دورات.

 

2- تلتزم كل مختارية بتقديم برنامج عمل يخدم المنطقة على المستوى الاجتماعي والثقافي والرياضي والتطوعي.

 

3-تلزم كل مختارية بإقامة أنشطة وفعاليات لأبناء المنطقة وتحرص على التوعية الثقافية للأطفال والنظافة العامة والعناية بالبيئة والاهتمام بالحدائق ومساعدة الكشافين الرياضيين في الوصول إلى المدارس لاستكشاف المواهب في كل الألعاب.

 

4- تضاف إلى مهام المختار تفعيل إنشاء ديوان للمختارية مخصص للمتقاعدين.

 

5- يخصص المختار بوابة زوار ويوما خاصا لذوي الهمم ويعمل على تواصلهم مع الهيئة العامة للإعاقة لتوصيل صوتهم وتلبية احتياجاتهم.

 

6- يمنع عن المختار طوال فترة شغله للوظيفة مزاولة أعمال التجارة.

 

7- يمتنع المختار عن التدخل في توجيه الناخبين في التصويت لأي انتخابات سواء في مجلسي الأمة أو البلدي أو الجمعيات التعاونية أو الأندية الرياضية في منطقتهم.

 

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

الموضوعات المتعلقة

العدد اليومي لـ #بوبيان_نيوز

أخبار جديدة
القائمة