3:39 م September 20, 2021

شعيب: لا تهاون بتطبيق قرار “ترويج المنتج الزراعي”

دشن تعاونية الصديق .. وأكد ان الشؤون تنتظر قرار استئناف عقد عموميات الجمعيات

الوعلان: جمعية الصديق صرح ينافس التعاونيات

 

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب، احالة موضوع عودة عقد عموميات الجمعيات التعاونية مشفوعا بموافقة “الشؤون” الى اللجنة العليا لطوارئ كورونا في مجلس الوزراء، قال أن الوزارة تنتظر صدور القرار المناسب الخاص بهذا الشأن على أن يتم بعد ذلك وضع جدول زمني بالتنسيق مع مجالس ادارات الجمعيات التعاونية.
جاء ذلك في تصريحه للصحفيين عقب حفل افتتاح السوق المركزي لجمعية الصديق التعاونية أمس الأول بحضور النائب مبارك العرو، ورئيس جمعية الصديق التعاونية بدر الوعلان وأعضاء مجلس ادارة الجمعية وعدد من أهالي المنطقة والضيوف ، حيث أشار شعيب إلى حرص الوزارة على أن يتم ضمان سير عقد الجمعيات العمومية والانتخابات بشكل انسيابي مريح مع بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية .

وأضاف ان الوزارة التمست وجود إنفراجة في عودة الحياة الطبيعية، معربا عن شكره لوزارة الصحة التي تم التنسيق معها وقد مدت “الشؤون” بالمعلومات الخاصة بالاشتراطات الصحية اللازمة في عملية تنظيم عقد العموميات .
وعن اذا ما ينطبق ذلك على عقد العموميات في الجمعيات الاهلية والخيرية قال الشعيب: الاشتراطات الصحية واحدة، وعندما نتكلم عن اشتراطات عقد الجمعيات العمومية نتكلم عن عموميات جمعيات النفع العام سواء كانت خيرية او اهلية وكذلك العمل التعاوني.
ولفت الى ان الوزارة متفهمة فيما يخص تعطل عقد الجمعيات العمومية لكن نظرا لهذه الظرف التي شهدتها الكويت ودول العالم جعل السلطات الصحية في البلاد تؤجل عقد الجمعيات العمومية والانتخابات.
حل وعزل
وعن قرار وزارة الشؤون بدعم ترويج المنتج الزراعي المحلي في الجمعيات التعاونية وفي حال عدم التزام أي جمعية بتطبيق هذا القرار قال الشعيب: “لا تهاون تجاه اي جمعية تخالف القرار الوزاري وهناك رصد من قبل الوزارة للمخالفات وفي حال كانت هناك مخالفات يتم توجيه انذار للجمعية المخالفة وفي حال عدم التقيد بالضوابط الوزارية هناك اكثر من معالجة ولا أرغب أن اقول بوجود “حل وعزل” لمجلس الادارة، لكن من الممكن الجمعيات التعاونية المخالفة أن تضع نفسها في هذا الجانب”.
وتعليقا على افتتاح السوق المركزي لجمعية الصديق التعاونية، أعرب شعيب عن سعادته بافتتاح هذا السوق المركزي الذي كان من المقرر افتتاحه خلال العام 2020 ولكن نظرا لظروف جائحة كورونا تم تأخير افتتاحه، مشيدا بجهود مجلس ادارة الجمعية في انشاء وافتتاح السوق ، آملا تطوير العمل التعاوني والخدمات للمستهلكين ومرتادي السوق وأهالي المنطقة.

من جانبه، اعرب النائب مبارك العرو، عن سعادته بافتتاح السوق المركزي لجمعية الصديق التعاونية ، مقدما التهاني لسكان وأهالي المنطقة، مشيدا في ذات الوقت بجهود رئيس وأعضاء الجمعية لما قدموه لافتتاح السوق وتقديم الخدمات لاهالي منطقة الصديق .

بدوره، أفاد رئيس مجلس ادارة جمعية الصديق التعاونية بدر مرزوق الوعلان، انه تم افتتاح السوق المركزي بمساحة 3500 متر واصفا اياه بانه صرح مميز سينافس الجمعيات الاخرى ويستقطب المستهلكين من ابناء المنطقة .
وأضاف الوعلان انه تم افتتاح لوازم العائلة وفرع التموين والحديقة والافرع المستثمرة، معربا عن خطة مستقبلية لمجلس الادارة لافتتاح 7 فروع جديدة خلال فترة تتراوح ما بين 6 شهور الى سنة .

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

الموضوعات المتعلقة

العدد اليومي لـ #بوبيان_نيوز

أخبار جديدة
القائمة