#سيتي يستهدف صدارة موقتة

يستهدف مانشستر سيتي انتزاع صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، موقتاً، عندما يخوض مباراة سهلة على أرضه مع ساوثمبتون المتعثّر، غداً، في افتتاح المرحلة التاسعة.

ويحتل «سيتي» المركز الثاني برصيد 20 نقطة بفارق نقطة أمام أرسنال المتصدر، الذي يخوض مواجهة قوية مع ضيفه ليفربول، الأحد، فيما يقبع ساوثمبتون في المركز 16 بسبع نقاط.

وكالعادة يعوّل «سيتي» على ماكينة الأهداف النروجي إرلينغ هالاند متصدر ترتيب هدافي الدوري بـ14 هدفاً.

ويخوض برايتون الرابع (14)، مفاجأة الموسم، مواجهة قوية مع توتنهام الثالث (17)، فيما يلتقي تشلسي الخامس (13) مع ولفرهامبتون، نيوكاسل يونايتد مع برنتفورد وبورنموث مع ليستر سيتي.

إسبانيا

يسعى ريال مدريد الى استعادة نغمة الانتصارات في الدوري الإسباني، عندما يحلّ ضيفاً على خيتافي، غدا، في المرحلة الثامنة.

وتعثّر «ريال» في الجولة الماضية أمام أوساسونا 1-1 لتتوقف سلسلة الانتصارات المتتالية عند 6 مباريات، ويفقد الصدارة لغريمه برشلونة بفارق الأهداف (17 نقطة لكل منهما)، قبل أسبوع من الـ «كلاسيكو» بينهما.

ويلتقي، غدا أيضا، ألميريا مع رايو فاليكانو، أتلتيكو مدريد مع جيرونا وإشبيلية مع أتلتيك بلباو.

فرنسا

يخوض كل من باريس سان جرمان المتصدر ومطارده مرسيليا مواجهتين سهلتين أمام رينس السابع عشر وأجاكسيو متذيل الترتيب توالياً، غداً، في المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي.

ويتصدر النادي الباريسي بـ25 نقطة بفارق نقطتين عن مرسيليا، ويأمل أن يبقى الوضع على ما هو عليه قبل القمّة بينهما 16 الجاري.

مطالبة بترحيل هالاند لأنه «إنسان آلي»

بعد تألقه اللافت وتحطيم الأرقام القياسية منذ انتقاله إلى مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وقّع أكثر من مليون و800 ألف مشجع إنكليزي عريضة تطالب بترحيل المهاجم النروجي إرلينغ هالاند، حيث سيقومون بوضع المطالب، التي جاءت في العريضة على مجلس العموم البريطاني (البرلمان)، للبت في الأمر.

وأكدت وسائل الإعلام الإنكليزية، أمس، أن جماهير الكرة الإنكليزية دشنوا حملة لترحيل هالاند، وذلك من خلال عريضة سيتم تقديمها للبرلمان البريطاني، وسيتم إرفاق مذكرة مع العريضة، التي تضم ملايين التوقيعات، لمناقشتها وترحيل هالاند، مؤكدين أنه ليس لاعبا ولكنه «إنسان آلي».

وانتشرت عبر مواقع التواصل، صورة التماس مقدم للبرلمان البريطاني، يطلب فيه عدد من المشجعين رحيل هالاند عن الـ«بريميرليغ».

ولكن بعض المتابعين أكدوا عدم إمكانية ترحيل هالاند عن الدوري الإنكليزي، بحجة أنه «يمتلك الجنسية الإنكليزية».

وولد هالاند في 21 يوليو 2000 في ليدز الإنكليزية، لكنه اختار تمثيل منتخب النروج بدلا من إنكلترا.

ويُقدّم المهاجم الفتّاك مستويات مذهلة منذ قدومه الى «سيتي» في فترة الانتقالات الصيفية قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، وسجل 19 هدفا وصنع 3 آخرين خلال 12 مباراة فقط في المسابقات كافة في الموسم الراهن.

ويتصدّر هالاند قائمة هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 14 هدفا بعد 8 مراحل، منها 3 ثلاثة أهداف متتالية «هاتريك» على ملعب «الاتحاد».

كما ينفرد العملاق النروجي بصدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بـ5 أهداف، بعد 3 جولات، حيث سجل هدفين في فوز فريقه على كوبنهاغن الدنماركي بخماسية نظيفة.

 

أضف تعليقا
الموضوعات المتعلقة

تصفح عدد ‎#بوبيان_نيوز عدد الثلاثاء 6 يونيو 2023 عبر الرابط التالي 👇

أخبار جديدة
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com