4:21 م September 20, 2021

سلة خامات أوبك ترتفع إلى 63,63 دولار للبرميل

أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم الاثنين أن سعر سلة خاماتها ارتفع بواقع 57 سنتا للبرميل ليستقر عند 63ر63 دولار للبرميل في تعاملات يوم الجمعة الماضي بعد أن كان السعر 06ر63 دولار يوم الخميس الماضي.

 

وجاء في نشرة الأمانة العامة ل(أوبك) الصادرة اليوم ان المعدل الشهري لسعر سلة خاماتها لشهر مارس الماضي بلغ 56ر64 دولار للبرميل فيما بلغ المعدل الشهري لسعر السلة لشهر فبراير الماضي 05ر61 دولار للبرميل الأمر الذي يشير إلى بلوغ معدل سعر السلة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الأسبوع الماضي 83ر62 دولار للبرميل.

 

وأشارت النشرة الى ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي بلغ 47ر41 دولار للبرميل.

 

وكان وزراء النفط في دول ما يعرف بتحالف (اوبك +) اتفقوا في اجتماعهم الوزاري في الاول من شهر ابريل الجاري على زيادة مستويات الانتاج اعتبارا من شهر مايو القادم.

 

كما اتفقوا على التراجع عن الخفض الطوعي لإنتاج النفط الذي اتخذوه العام الماضي لاحتواء تبعات جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) والشروع في ضخ مزيد من النفط ولكن بشكل تدريجي حيث تم الاتفاق على تعديل مستويات الإنتاج لأشهر مايو ويونيو ويوليو 2021 مع الاستمرار في الالتزام بالآلية المتفق عليها في الاجتماع الوزاري ل(أوبك +) في ديسمبر من العام الماضي.

 

وتوقعت المنظمة في تقريرها الدوري الاخير أن يصل الطلب على خاماتها خلال العام الجاري الى 3ر27 مليون برميل يوميا بارتفاع 9ر4 مليون برميل يوميا مقارنة بعام 2020.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

الموضوعات المتعلقة

العدد اليومي لـ #بوبيان_نيوز

أخبار جديدة
القائمة