12:07 م September 20, 2021

«ستاندرد آند بورز» تثبت تصنيف «الخليج للتأمين» الائتماني.. بنظرة إيجابية

 

أعلنت وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال عن تعديل النظرة المستقبلية لمجموعة الخليج للتأمين إلى «إيجابية» مع تثبيت التصنيف الائتماني الخاص بالقوة المالية للمجموعة وشركاتها الأساسية شركة الخليج للتأمين وإعادة التأمين عند مستوى (-A).
وقالت «الخليج للتأمين» في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن تعديل الوكالة لنظرتها المستقبلية وتثبيت تصنيف المجموعة جاء بعد الإعلان عن إتمام صفقة الاستحواذ على عمليات شركة «أكسا» في منطقة الخليج وزيادة رأس المال بقيمة 50 مليون دينار.
وتوقعت الوكالة أن تُعزز صفقة الاستحواذ من المركز التنافسي للمجموعة وملف مخاطر الأعمال الإجمالي من خلال حجم الأعمال والتنوع الجغرافي في أسواق التأمين التي تتسم بالقوة، وكذلك الجودة الائتمانية لمحفظة الاستثمار المُجمعة والتي ستتحسن بعد الاستحواذ.
وأضافت أنه بزيادة رأسمال المجموعة بمقدار 50 مليون دينار، أزالت «الخليج للتأمين» الضغط الفوري على كفاية رأس المال والرافعة المالية من خلال صفقة الاستحواذ.
وأوضحت الوكالة أن «الخليج للتأمين» سوف تستفيد من موقعها التنافسي القوي كشركة تأمين رائدة في الكويت والبحرين والأردن. وكنتيجة لهذه الصفقة، ستصبح المجموعة واحدة من أكبر ثلاث شركات رائدة في المنطقة بإجمالي أقساط يبلغ 2.3 مليار دولار، حيث سيؤدي ذلك إلى تقليل اعتمادها، من حيث مساهمة الأقساط، على شركتها الأساسية في الكويت.
وأعلنت «ستاندرد آند بورز» أنه بعد زيادة رأس المال تم تقدير كفاية رأسمال المجموعة – وفقاً لنموذج رأس المال الداخلي القائمة على المخاطر الخاص بها – ليصبح أقرب إلى الوصول إلى المستوى (A).
كما تتوقع الوكالة أن يصبح ملف المخاطر المالية لمجموعة الخليج للتأمين أقوى بعد إدراج الأصول الاستثمارية لشركات «أكسا»، والتي تُعد أعلى في الجودة من ملف الاستثمار الحالي للمجموعة. ونتيجة زيادة حقوق المساهمين، تتوقع الوكالة انخفاض الأصول عالية المخاطر مقارنة بحقوق المساهمين.
والجدير بالذكر أن أرباح «الخليج للتأمين» ارتفعت 19.6% في النصف الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 11.77 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 9.84 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2020.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

الموضوعات المتعلقة

العدد اليومي لـ #بوبيان_نيوز

أخبار جديدة
القائمة