Warning: include_once(/var/www/html/wp/wp-includes/header.php): failed to open stream: No such file or directory in /var/www/html/wp/wp-config.php on line 86

Warning: include_once(): Failed opening '/var/www/html/wp/wp-includes/header.php' for inclusion (include_path='.:/usr/share/php') in /var/www/html/wp/wp-config.php on line 86
د. عبدالله المطيري: ذروة ⁧‫#أوميكرون‬⁩ في ⁧‫#الكويت‬⁩ خلال الأسبوع الثاني من فبراير – Bobiannews

د. عبدالله المطيري: ذروة ⁧‫#أوميكرون‬⁩ في ⁧‫#الكويت‬⁩ خلال الأسبوع الثاني من فبراير

 الموجة الحالية أقل حدة من «دلتا» بالنسبة لـ ⁧‫#العناية_المركزة‬⁩ وأجنحة كوفيد

أعلن استشاري الأمراض الصدرية والعناية المركزة د. عبدالله المطيري انتهاء وانكسار ذروة الموجة الرابعة من المتحور «أوميكرون» في الأسبوع الثاني من فبراير المقبل.

وقال المطيري، وفقاً لـ«الجريدة»، إن الأسبوع الثاني من الشهر المقبل سيشهد هبوطاً ونزولاً في الإصابات، وانتهاء التصاعد الكبير في الحالات، لافتاً إلى أن ذلك يُحسب من خلال نظريات رياضية طبية وحساب الموجات والاختلاف بين ذروة الإصابات وذروة العناية المركزة.

وأضاف أن ذروة الموجة الحالية من «أوميكرون» أقل بنحو الثلث من موجة «دلتا» في نسبة الإشغال السريري للعناية المركزة، فنسبة الإشغال الآن بحدود 90 حالة، بينما كانت في ذروة موجة «دلتا» نحو 300، مؤكداً أن الموجة الحالية أقل حدة من «دلتا»، سواء في العناية المركزة أو أجنحة «كوفيد»، ما يعني أن وطأة «أوميكرون» أقل حدة من سابقه.

أضف تعليقا
الموضوعات المتعلقة

تصفح عدد ‎#بوبيان_نيوز عدد الثلاثاء 6 يونيو 2023 عبر الرابط التالي 👇

أخبار جديدة
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com