2:49 م December 9, 2021

تعليق الدراسة 10 أيام في فصول وتحويلها للأون لاين بعد إكتشاف حالات إصابة ب”#كورونا” 

غرف العمليات حصرت المصابين والعودة للحضوري بمسحة سلبية

 

تعليق الدراسة 10 أيام في فصول وتحويلها للأون لاين بعد إكتشاف حالات إصابة ب”كورونا”

 

 

كتبت رنا سالم

 

مع انتهاء الاسبوع الأول لدوام طلبة المدارس الحكومية والخاصة بنظام المجموعات أ وب بالتناوب اليوم كإجراء احترازي مع تطبيق الاشتراطات الصحية للحد من انتشار عدوى كورونا بين صفوف الطلاب والمعلمين ، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ”بوبيان نيوز” عن اكتشاف بعض حالات الاصابة بكورونا بين صفوف الطلاب في مختلف المناطق التعليمية مشيرة إلى أن الحالات تم رصدها وحصرها من قبل وزارة الصحة وتم التعامل معها وفق آلية محددة وواضحة .

حصر الحالات

وأشارت المصادر إلى أن الآلية المتبعة في اكتشاف الحالات المصابة والتعامل معها تتمثل في حصر وزارة الصحة لحالات الاصابة الايجابية للطلبة مع ابلاغ غرف العمليات في المناطق التعليمية بالأعداد التي تم حصرها إضافة إلى بيانات الطلبة الخاصة من أرقام الهواتف وأسماء المدارس المنتسبين إليها لاتخاذ إجراءات إحترازية لحماية بقية الطلاب .

تواصل يومي

وبينت المصادر أن غرف العمليات تتواصل بشكل يومي مع الادارات المدرسية وتقوم بإبلاغها بأعداد الحالات وأسماء الطلاب المصابين للتعرف على أوقات دخولهم إلى المدرسة ومن ثم إغلاق الفصول التي دخلوا إليها قبل إكتشاف إصاباتهم واختلاطهم بالزملاء مع بقاء زملائهم المخالطين في نفس الفصول داخل منازلهم ومنعهم من دخول المدرسة لحين فتح الفصل مجدداً بعد عملية التعقيم .

فحص pcr

وأشارت المصادر إلى أن الطلاب المصابين بكورونا سيتم طلب منهم فحص pcr سلبي ​ قبل عودتهم مجدداً للفصول بعد فتحها لافتة إلى أن وزارة التربية سبق وأن أعلنت عن الآلية التي سيتم التعامل بها مع الحالات المصابة بكورونا في الدليل الارشادي وقبل بدء الدوام الرسمي .

أعراض الفيروس

وبينت المصادر أن المدارس التي تم اكتشاف حالات فيها تقوم بفحص حرارة الطلبة وفي حالة ظهور أعراض لفيروس كورونا تقوم العيادة بعزل الطالب في غرف العزل لحين وصول ولي الأمر الذي يتوجه إلى المركز الصحي مباشرة باستمارة الصحة المدرسية بعد اكتشاف حالة ابنه المصاب مع التأكيد على ولي الأمر بضرورة عمل مسحة وإبلاغ المدرسة بالنتيجة في نفس اليوم .

متابعة المصاب

وأشارت المصادر إلى أن الإدارة المدرسية مختصة بمتابعة الطالب الذي يثبت اصابته بكورونا بالتأكد من الذهاب إلى التقييم الطبي وعمل المسحة والابلاغ بالنتيجة خلال 48 ساعة لعدم إتخاذ أي قرار إداري ضده لافتة إلى أنه في هذه الحالة سيتم تعليق الدراسة في الفصل الدراسي للطالب وتحويل طلاب الفصل إلى التعليم أون لاين لمدة 10 أيام مع مراعاة ضرورة التواصل مع أولياء الأمور من خلال ابلاغهم بتعليق الدراسة سواء عن طريق البريد الالكتروني أو الرسائل النصية .

مراقبة الحالات

ويتضمن الدليل الارشادي التأكيد على ضرورة مراقبة الادارات المدرسية للحالة المصابة والحالات المخالطة مع السماح بالعودة للمدارس من خلال ابراز pcr سلبي للمصاب والمخالطين له بعد انقضاء المدة المقررة للعلاج .

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

الموضوعات المتعلقة

العدد اليومي لـ بوبيان نيوز

أخبار جديدة
القائمة