«بالون القادسية» ينجح في «شرعنة» مشاركة البوص… رسمياً

نجح نادي القادسية في «شرعنة» مشاركة اللاعب الشاب سلمان البوص في قائمته بعدما دفع فيه بالمواجهة التي جمعت «الأصفر» مع الفحيحيل في «كأس زين» التنشيطية لكرة القدم، الأربعاء، عبر ما يمكن وصفه بـ «بالون اختبار».

وفور انتهاء المباراة التي انتهت بفوز القادسية بهدفين دون مقابل، احتجت ادارة الفحيحيل على مشاركة البوص الذي كان نادي الساحل قد قيده في قائمة فريق تحت 21 سنة، في الوقت ذاته الذي تواجد فيه اللاعب بقائمة «الأصفر» بعدما وقّع معه عقداً لمدة عامين الصيف الماضي.

وجاء رد الاتحاد، الذي كان القادسية في ما يبدو ينتظره، عبر الأمين العام صلاح القناعي الذي قال في مداخلة تلفزيونية إن «سلمان البوص مؤهل للمشاركة في مسابقات الاتحاد الكويتي لكرة القدم وتسجيله صحيح ومستوفٍ لجميع اشتراطات ادارة أوضاع اللاعبين ولوائح الاحتراف ولوائح المسابقات».

وذكر القناعي ان الاتحاد تلقى استفساراً من نادي القادسية حول مشاركة البوص في 19 من الشهر الجاري.

مصادر في نادي القادسية أكدت بأن النادي ينتظر وصول رد الاتحاد حول مراسلة الاستفسار عبر كتاب رسمي.

وكانت إدارة النادي حذرت في مسألة الدفع بالبوص في مباريات الدوري الممتاز تحسباً لقلب النتيجة، فيما ستكون الأضرار أخف في البطولة التنشيطية.

معلوم ان انضمام البوص الى القادسية واجه صعوبات عدة منذ توقيعه الأول للقادسية في الموسم الماضي لكنه لم يتمكّن من المشاركة مع الفريق، بعدما رأت لجنة أوضاع اللاعبين في الاتحاد أن انتقال اللاعب للدوري العماني، قبل توقيعه لـ «الأصفر» كان «جسرياً».

وبالعودة الى مباراة القادسية والفحيحيل ضمن الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى في «كأس زين»، فقد دفع مدرب اللياقة التونسي خليل الجبابلي الذي يقود «الأصفر» موقتاً بانتظار التعاقد مع مدرب خلفاً للمستقيل ناصر الشطي، بتشكيلة أغلبها من البدلاء واللاعبين والذين برز أكثر من عنصر منهم بصورة لافتة مثل البوص والمدافع فيصل الشطي والحارس عبدالعزيز البحر ولاعبي الوسط عبدالله العنزي وحسين حاجية والمهاجم سعود قاسم الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 64 بعد نزوله بديلاً بعدما كان العاجي سيدريك هنري قد منح الفريق التقدم في الدقيقة 21.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل خيطان مع كاظمة 1-1.

سجل لخيطان البرازيلي جوناثان سيلفا (48) ولـ «البرتقالي» عبدالله غانم (73).

وقبل ذلك، كان برقان قد هزم السالمية 3-2، وتعادل «الكويت» مع اليرموك 1-1.

وتصدر القادسية الترتيب بفارق الأهداف عن برقان وأمام كل من خيطان وكاظمة و«الكويت» واليرموك (نقطة واحدة)، والسالمية والفحيحيل (بلا نقاط).

من جانب آخر، بات المدرب الصربي بوريس بونياك الأوفر حظاً لتسلم القيادة الفنية لفريق القادسية، بعدما تواصلت الادارة معه في الأيام الماضية وأبدى موافقته على العرض.

وينتظر ان يقوم بونياك، مدرب الجهراء والعربي وكاظمة السابق والذي قاد منتخب الكويت في «خليجي 23» بالكويت عام 2017، باصطحاب مساعدين معه ضمن الجهاز الفني على ان يستمر مدرب الحراس المصري أحمد صيام، والمعد البدني التونسي خليل الجبابلي والمساعد الوطني صالح الشيخ مع الفريق.

أضف تعليقا
الموضوعات المتعلقة

تصفح عدد ‎#بوبيان_نيوز عدد الأحد 2 أكتوبر 2022 بصيغة الـPDF عبر الرابط التالي

أخبار جديدة