4:55 ص August 5, 2021

«الوطني للثقافة» يطلق «متحف كرة القدم الكويتية»

استعرض قطاع الآثار والمتاحف والإدارة الهندسية، بحضور الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، كامل سليمان العبدالجليل، مشروع إنشاء متحف رياضي تاريخي متخصص بكرة القدم الكويتية في منطقة الرميثية مع الإعلامي الرياضي والباحث حسين البلوشي.

وقال الناطق باسم المجلس، الدكتور عيسى الانصاري، إن الاجتماع عرض التصاميم والاتفاق على المضي في تنفيذ المشروع الذي يمثل جزءاً مهماً ومُحبباً في ذاكرة الحركة الرياضية في الكويت وانجازاتها في كرة القدم.

 

وسيضم المشروع المقتنيات النادرة والقيمة للبلوشي من كؤوس وأوسمة وشهادات تقدير وميداليات حصل عليها لاعبون كويتيون، على أن يكون المتحف مفتوحاً للجمهور.

وقدم الأمين العام للمجلس، والأمين العام المساعد لقطاع الآثار والمتاحف الدكتورة تهاني العدواني، الشكر لمبادرة البلوشي الذي وجد كل اهتمام لاحتضان ورعاية مشروعه الذي يُعد الأول من نوعه في الكويت.

يُذكر أن المشروع أخذ في الاعتبار النواحي البيئية في إعادة ترميم المبنى الجديد، عبر إعادة تدوير بعض أجزائه ومكوناته، خصوصاً القطع المعدنية، واستخدام نباتات البيئة الصحراوية الكويتية في تشجير المساحات المخصصة لذلك لتنشيط هدف المجلس في استضافة أصحاب المشاريع الصغيرة ودعم أعمالهم.

معلوم أن طاقماً من مهندسي المجلس (راشد العتل، عبدالعزيز المزيدي) والمعماريين (نجاة الرفاعي، عبدالعزيز المطيري، زين زماني وعبير المذن) قام بإعداد وتصميم مكونات المتحف.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

الموضوعات المتعلقة

العدد اليومي لـ #بوبيان_نيوز

أخبار جديدة
القائمة