4:47 ص December 9, 2021

الأنظار على #السالمية

«الكويت» والقادسية يلتقيان الشباب وخيطان في الجولة 15 من «دوري stc» الممتاز لكرة القدم

يأمل العربي في أن تصب نتائج مباريات الجولة 15 من «دوري stc» لكرة القدم، والتي تنطلق، اليوم الجمعة وتستكمل غداً السبت، في مصلحته وتقرّبه أكثر من التتويج بلقب المسابقة للمرة الأولى منذ 19 عاماً.

وتُستهل الجولة، اليوم، بلقاءين، فيحلّ كل من القادسية الثاني و«الكويت» الثالث ضيفين على الشباب وخيطان. أما في الغد، فتقام ثلاث مباريات أهمها المواجهة المنتظرة بين «الأخضر» المتصدر ومضيفه السالمية، فيما يحل الساحل على النصر، والفحيحيل على كاظمة .

ومع نهاية الجولة الماضية، واصل العربي تصدّر الترتيب برصيد 34 نقطة متقدماً على القادسية (29)، «الكويت» (27)، فيما جاء كاظمة (22) رابعاً، والنصر (19) خامساً، وبقي السالمية في المركز السادس بـ17 نقطة، أمام كل من الشباب (13) والفحيحيل (11) والساحل (10) وأخيراً خيطان (7).

وبالعودة إلى مباراتي اليوم الجمعة، سيكون الفوز على خيطان أمراً حتمياً بالنسبة الى القادسية الساعي لمواصلة الضغط على العربي، والذي تحصل على جرعة من الأمل في الجولة الماضية بتعثر المتصدر إثر التعادل مع النصر سلباً، ما أسهم في تقلّص الفارق إلى 5 نقاط قبل 4 جولات من النهاية.

ويتعين على القادسية تحقيق الفوز أولاً قبل انتظار خدمة من السالمية بتعطيل «الأخضر» سواء بالتعادل أو إلحاق الهزيمة به. ويدرك «الأصفر» أن من شأن انتصاره، اليوم، أن يضع غريمه تحت الضغط، غداً، مع تقلّص الفارق إلى نقطتين فقط موقتاً.

وأفلت «الأصفر» من فخ التعادل في الجولة الماضية أمام الساحل بعدما سجّل له الأردني عدي الصيفي هدف الفوز الوحيد قبل 10 دقائق من النهاية، وهو بالتأكيد لا يرغب في تكرار هذا السيناريو، الليلة، وهو يرغب في حسم الأمور مبكراً لكنه في سيواجه، في المقابل، منافساً يسعى للإبقاء على بصيص من أمل في تفادي الهبوط إلى الدرجة الأولى.

وفي اللقاء الثاني، اليوم، يشد «الكويت» الرحال إلى الأحمدي لمواجهة الشباب في امتحان صعب يسعى من خلاله الطرفان إلى تحقيق انتصار مطلوب في هذه المرحلة، فـ«الأبيض» يتطلع إلى التمسك بأمل المنافسة الضعيف على اللقب الذي احتكره في المواسم الأربعة الماضية، فيما يدرك «أزرق الأحمدي»، صاحب المركز السابع، أهمية حصد نقطة أو أكثر للمحافظة على المسافة التي تبعده عن منطقة الخطر المتمثلة بصاحبي المركزين التاسع والعاشر المؤديين إلى الدرجة الأولى في الموسم المقبل.

وفي مباريات الغد، تستقطب مواجهة السالمية والعربي الاهتمام باعتبار أن نتيجتها قد ترسم ملامح «شبه نهائية» لمصير المنافسة على اللقب، وسيدخلها الضيف برغبة مؤكدة بتحقيق الفوز ولا شيء غيره.

فـ«الأخضر» القادم من تعادل سلبي مع النصر كلّفه تقليص المسافة بينه وبينه مطارديه، لا يرغب في تكرار التعثر الذي سيؤزم من وضعه ويزيد الضغوط عليه، ويأمل في تحقيق فوز يمنحه أريحية كبيرة في المراحل المتبقية التي تشهد مواجهة مباشرة بين مطارديه القادسية و«الكويت».

ولن تكون مهمة العربي سهلة لأنه سيلاقي خصماً قوياً يسعى لوضع بصمته على المنافسة على اللقب كما فعل في أكثر من موسم سابق، كما يبحث عن تحسين الصورة بعد النتائج والعروض المتذبذبة التي قدمها، في الفترة الماضية، حيث لم يحقق سوى فوز وحيد في آخر 6 مباريات وجاء بشق الأنفس وفي الوقت بدل الضائع على حساب النصر في مقابل ثلاث هزائم وتعادلين.

وضمن لقاءات السبت أيضاً، يبرز صراع تفادي الهبوط بصورة واضحة في لقاءي النصر مع الساحل وكاظمة مع الفحيحيل.

وتشترك المواجهتان في أنهما تجمعان بين فريقين بعيدين عن المنافسة على اللقب وعن خطر الهبوط، وآخرين يصارعان في المنطقة السفلى من الجدول.

ويأمل فريقا المنطقة العاشرة «الساحل والفحيحيل» في استغلال عدم وجود حافز قوي لمنافسيهما النصر وكاظمة وانتزاع نقاط المباراتين منهما والتي ستعزز دون شك من موقفهما في صراع الهبوط.

تكريم الحساوي

تشهد مباراة خيطان والقادسية ضمن الجولة 15 من «دوري stc» الممتاز، اليوم الجمعة، إقامة حفل تكريم مبسط للاعب الأول، حمد الحساوي، الذي قرر توديع الملاعب، وذلك برعاية رجل الأعمال عضو الجمعية العمومية في «الأصفر»، فهد البكر.

وتقدم الحساوي بالشكر الى راعي التكريم، مشيداً بما يقدمه من دعم ومساندة لأخوانه الرياضيين.

 

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

الموضوعات المتعلقة

العدد اليومي لـ بوبيان نيوز

أخبار جديدة
القائمة