1:56 م June 30, 2022

الأنصاري: نفخر بالاعتمادات الأكاديمية العالمية التي حققتها الكليات التطبيقية والمعاهد التدريبية

خلال حفل تكريم الحصول على الاعتماد الأكاديمي

الاستاد: «التطبيقي» أكبر مؤسسة تعليمية بالكويت حاصلة على أعلى عدد من الاعتمادات الأكاديمية لكلياتها ومعاهدها

كتب إبراهيم سالم

ألقى مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة د. جاسم الأنصاري كلمة عبر فيها عن فخره بالخطوات التي تخطوها كليات و معاهد الهيئة لتصبح ضمن مصاف المؤسسات التعليمية المتطورة بمجال الحصول على الاعتمادات الأكاديمية، وذلك خلال حفل حفل تكريم للكليات والمعاهد الحاصلة على الاعتماد الأكاديمي خلال العام الدراسي 2020-2021، أقامته إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالهيئة، وذلك وذلك بحضور مدير عام الهيئة بالإنابة د. جاسم الأنصاري و نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم الأستاد و نائب المدير العام لشئون التدريب بالإنابة م. فيصل ضاحي بالإضافة إلى عدد من قياديي الهيئة، و ذلك على مسرح ابن الهيثم بمنطقة العديلية .
وتقدم الأنصاري بالشكر الجزيل لإدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي على جهودهم الواضحة وسعيهم المستمر للحصول على الاعتماد الأكاديمي لكليات و معاهد الهيئة وفق معايير مهنية عالمية.
من جهته أشار نائب مدير عام للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم الأستاد أن الهيئة تعتبر أكبر مؤسسة تعليمية بدولة الكويت حاصلة على أعلى عدد من الاعتمادات الأكاديمية لكلياتها ومعاهدها من مؤسسات عالمية معروفة، حيث تم تشكيل لجنة استشارية من ذوي الاختصاص لوضع خطة عمل مشترك تجمع إدارة الجودة بالكليات والمعاهد بهدف رفع مستوى جودة برامجها الدراسية .
و بدورها أوضحت مدير إدارة الجودة و الاعتماد الأكاديمي الأستاذة الدكتورة سعاد الشبو أن الهيئة دأبت منذ نشأتها على بذل المساعي والجهود للارتقاء بالمستوى الأكاديمي والتدريبي في كلياتها و معاهدها، كما حرصت على تقديم تعليم نوعي مميز يحسن من جودة مخرجاتها و تأهيل كوادرها، مؤكدة أن التشجيع و الدعم من إدارة الهيئة العليا والتوجيهات السديدة ساعدت الهيئة بتحقيق نجاحات مشهودة و متواصلة في تعزيز سمعتها الأكاديمية و رفع مكانتها العلمية،لتصبح أول مؤسسة تعليمية في الكويت بعدد الاعتمادات الأكاديمية والتي تبلغ 72 اعتماداً برامجياً و 9 اعتماداً مؤسسياً بالإضافة إلى البرامج الدراسية التي مازالت قيد الاعتماد و التجديد .
و في نهاية الحفل تم تكريم الكليات و المعاهد الحاصلة على الاعتماد الأكاديمي خلال العام الدراسي 2020-2021 و هي كلية الدراسات التكنولوجية، كلية التربية الأساسية، كلية التمريض، المعهد العالي للاتصالات و الملاحة، المعهد العالي للطاقة، المعهد العالي للخدمات الإدارية، معهد التدريب المهني .

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

الموضوعات المتعلقة

العدد اليومي لـ بوبيان نيوز

أخبار جديدة