Warning: include_once(/var/www/html/wp/wp-includes/header.php): failed to open stream: No such file or directory in /var/www/html/wp/wp-config.php on line 86

Warning: include_once(): Failed opening '/var/www/html/wp/wp-includes/header.php' for inclusion (include_path='.:/usr/share/php') in /var/www/html/wp/wp-config.php on line 86
#أمريكا تتعهّد بتصدير 50 مليار متر مكعب من #الغاز للاتّحاد الأوروبي – Bobiannews

#أمريكا تتعهّد بتصدير 50 مليار متر مكعب من #الغاز للاتّحاد الأوروبي

أكّدت الولايات المتحدة والاتّحاد الأوروبي الثلاثاء، أنّهما يريدان الحفاظ على مستويات عالية من شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى الأوروبيين في 2023، والتي ساهمت مضاعفتها العام الماضي في تقليل اعتماد الدول السبع والعشرين على روسيا في مجال المحروقات.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال لقاء مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إنّ واشنطن وبروكسل “عملتا بشكل غير مسبوق على تعزيز أمن أوروبا في مجال الطاقة”، في أعقاب غزو أوكرانيا.

وصدّرت الولايات المتّحدة حوالى 56 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال إلى الاتحاد الأوروبي في 2022، مقارنة بـ 22 ملياراً في 2021، في ارتفاع بنسبة 140%، بحسب بلينكن.

وفي بيان مشترك، تعهّد الاتّحاد الأوروبي والولايات المتحدة “العمل على الحفاظ على مستويات عالية من إمدادات الغاز الطبيعي المسال الأمريكي إلى أوروبا في 2023، بما لا يقلّ عن 50 مليار متر مكعب”.

وأضاف البيان “هذه خطوة ضرورية في ضوء وضع الإمدادات الصعب وضرورة ضمان ملء الخزانات استعداداً لشتاء 2023-2024”.

وأفادت بروكسل الثلاثاء بأنّ مستوى مخزونات الغاز الأوروبي تصل حالياً إلى 56%، بما يتماشى مع توقعها بأن تبلغ حوالي 50% في نهاية الشتاء، وهو مستوى يقارب ضعف ما كانت تحويه الخزانات عادة في هذا الوقت من العام.

 

أضف تعليقا
الموضوعات المتعلقة

تصفح عدد ‎#بوبيان_نيوز عدد الثلاثاء 6 يونيو 2023 عبر الرابط التالي 👇

أخبار جديدة
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com