3:16 م June 23, 2021

أحمد مطيع يسأل عن تعاقدات وزارة الصحة مع الجهات الحكومية لتنفيذ مشاريع مواجهة كورونا

وجه النائب د. أحمد مطيع، عددا من الأسئلة إلى وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، ووزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، جاءت كالتالي:

وقال في مقدمة السؤال الموجه إلى وزير النفط، إن مؤسسة البترول الكويتيةوشركاتها بذلت جهودا وطنية حثيثة خلال مواجهة جائحة كورونا حيث أبدت تعاونا كبيرا مع وزارة الصحة أسهم بإنجاز العديد من الأعمال التي طلبتها وزارة الصحة من محاجر ومنشآت أخرى.
وطالب تزويده وإفادته بالآتي:

1- ما المشاريع التي تعاقدت مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة مع وزارة الصحة لإنجازها؟
2- صورة ضوئية من جميع العقود التي وُقعت أو الجاري التعاقد عليها مع وزارة الصحة، وهل هناك أي أوامر تغييرية طرأت على هذه العقود؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بتفاصيل تلك العقود مع بيان قيمة كل عقد على حدة وأي أوامر تغييرية طرأت عليها.

3- هل خاطبت مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة وزارة الصحة حول جدوى هذه المشاريع ومدى حاجة الدولة الفعلية لها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من جميع المخاطبات والمراسلات في هذا الشأن.

وقال في مقدمة السؤال الأول الموجه إلى وزير الصحة، خصصت دولة الكويت أموالا طائلة فرضتها ظروف مواجهة جائحة كورونا، وكان الحظ الأكبر من صرف هذه الأموال من نصيب وزارة الصحة، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- جميع القرارات والتعاميم واللوائح الصادرة الخاصة بتعاقدات وزارة الصحة المتعلقة بمواجهة أزمة كورونا للفترة من 1/3/2021 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

2- صورة ضوئية عن جميع العقود التي وُقعت أو الجاري التعاقد عليها والخاصة بمواجهة أزمة كورونا للفترة من 1/3/2021 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

3- جميع المبالغ التي صُرفت أو تم الارتباط عليها خلال جائحة كورونا، مرفق بها جميع المستندات المؤيدة للصرف للفترة من 1/3/2020 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

4- جميع الإجراءات التي تمت على تلك التعاقدات الخاصة بأزمة كورونا وفقا للقوانين والقرارات والتعاميم واللوائح المنظمة، مع بيان أسلوب التعاقد (مناقصة أو تعاقد مباشر) للفترة من1/3/2020 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

ونص السؤال الثاني على ما يلي:

قامت وزارة الصحة خلال أزمة كورونا بالتعاون مع العديد من الجهات لتنفيذ بعض المشاريع في إطار الحملة الوطنية لمواجهة جائحة كورونا كتشييد المحاجر والمستشفيات الميدانية وغيرها، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما الجهات التي تعاقدت معها وزارة الصحة لتنفيذ وإنجاز مشاريع خاصة بمواجهة جائحة كورونا سواء كانت هذه الجهات حكومية أو خاصة؟ وما هذه المشاريع؟

2- صورة ضوئية عن جميع العقود التي وُقعت أو الجاري التعاقد عليها مع تلك الجهات، وهل هناك أي أوامر تغييرية طرأت على تلك العقود؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بتفاصيل تلك العقود مع باين قيمة كل عقد على حدة وأي أوامر تغييرية طرأت عليها.

3- صورة ضوئية من جميع المخاطبات والمراسلات بين وزارة الصحة وهذه الجهات حول جدوى هذه المشاريع ومدى حاجة الدولة الفعلية لها.

4- هل أنجزت الجهات المشار إليها هذه المشاريع بالأوقات المحددة في العقود.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

الموضوعات المتعلقة

عدد بوبيان نيوز الاحد 30-05-2021

أخبار جديدة
القائمة